اذهب الى الأسفل
avatar
Admin
Admin
المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 29/08/2019
https://rqeeqa.ahlamontada.com

فوائد زيت دابر أملا وأنواعه وطرق استعماله Empty فوائد زيت دابر أملا وأنواعه وطرق استعماله

في السبت نوفمبر 09, 2019 3:26 pm
اقترب موعد زفافك، ومازال هناك الكثير من التحضيرات، وأهم هذه التحضيرات وأصعبها، ما يخص العناية بالشعر، التي تحتاج الكثير من الوقت، كي تتداركي مشاكل الشعر المتعددة، من شعر متعب، متقصف، باهت، قصير، خفيف، وغيرها من المشاكل التي تؤرقك.
https://rqeeqa.com/haircare/%d8%b2%d9%8a%d8%aa-%d8%af%d8%a7%d8%a8%d8%b1-%d8%a7%d9%85%d9%84%d8%a7-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b5%d9%84%d9%8a.html

ولكن وداعًا لكل هذه المشكلات، فاليوم سأضع بين يديك المستحضر الذي أثبت جدارته عبر 120 سنة من العطاء، المستحضر الذي لم أقف على عيب واحد له، وهو زيت دابر آملا.
لماذا زيت دابر آملا؟
يعتبر زيت دابر أملا الأفضل بين مستحضرات التجميل بسبب مكوناته الطبيعية، فغالبًا ما تتخوف السيدة من مستحضرات التجميل لما تحتويه من مواد كيميائية تضر بالشعر على المدى البعيد، في حين أن زيت دابر أملا هو زيت يتكون من:
مادة الأملج:
وهي المادة الأساسية التي يتكون منها زيت دابر أملا وتعرف أيضًا باسم الكشمش الهندي أو عنب الثعلب، وهو نبات يشبه حبة جوزة الطيب، ويحتوي هذا النبات على مجموعة من المعادن مثل الكالسيوم والفوسفور والحديد، ومجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين (B المركب)، وغني جدًا بفيتامين (C) بالإضافة إلى الكاروتين.
ولهذا فإن هذه المادة لها مفعول قوي جدًا يساعد على تمليس الشعر وجعله ناعمًا لينًا.
زيت الكانولا:

المستخلص من بذور اللفت أو الخردل، وهو معروف بفوائده الجمة، وهذا ما أدى إلى زيادة الإقبال على زيت الكانولا، وبالتالي ارتفاع سعره عالميًا.

المطريات أو الملينات:

وهي مادة تحيط بالشعرة فتجعلها أكثر ليونة وتحافظ على رطوبتها ومنها paraffinum liquidum زيت معدني بتروكيماوي.

زيت اللوز:

يحتوي زيت دابر أملا على زيت اللوز، وقد أثبت خبراء العناية بالشعر أنه الزيت الأفضل على الإطلاق لشعر صحي ولامع وناعم، فهو يتكون من كمية كبيرة من الأحماض الأمينية بالإضافة إلى الفيتامينات، كما أنه غني بالمغنيزيوم والبروتين.

حمض الزيتيك أو حمض أولييك:

يشكل 55-80 ٪ من زيت الزيتون، وهو يستخدم كمستحلب في صناعة الصابون، ويستخدم كذلك كمطري.

إضافات:
مثل المواد العطرية، والتي تكون طبيعية 100%.

ومن خلال ما تقدم من مكونات ستلاحظين أن زيت دابر أملا زيت طبيعي بأغلب مكوناته، ما عدا المكونات الصناعية الحافظة والمحسنة للون المستحضر وشكله، وهذا ما يدفعنا للتساؤل عن فوائده للشعر.

وداعًا لمشاكل الشعر
تتنوع مشاكل الشعر وتختلف من سيدة لأخرى، وتبحث كل سيدة عن حلول لمشاكلها، فكيف لو وجدت الحل لجميع المشاكل في مستحضر واحد؟

نعم مستحضر زيت دابر أملا كان حلًا شاملًا لجميع مشاكل الشعر ومن هذه المشاكل ما يلي:

الشعر الباهت

كان زيت دابر أملًا على مدار السنين هو الحل الأمثل للشعر الباهت، فهو يعيد للشعر لمعانه وبريقه الطفولي.

الشعر المتعب المتقصف

تُعرف معظم السيدات بحبها للتغيير وهذا ما يجعلها تلجأ لملونات الشعر المختلفة، وسحب اللون، وفرد الشعر بالمواد الكيماوية، وكل هذه الأمور تقود الشعر إلى التلف، ولذلك كان زيت دابر أملا حلًا للشعر الضعيف المتهالك، فيعيد للشعر حيويته وليونته.

الشعر المجعد والمتطاير

هو مشكلة عند كثير من النساء، فرغم ابتعادهن عن مُهلكات الشعر من صبغات وسيشوار إلا أنهن يعانين من الشعر المجعد أو المتطاير، فكان زيت دابر أملا الحل الأمثل لهؤلاء النساء فمن أول استخدام للمستحضر ستلاحظ السيدة أن شعرها أصبح ناعمًا مسترسلًا.

تساقط الشعر

المشكلة التي أرقت الكثيرات، فجمال الشعر بكثافته، وقد لاحظت الكثيرات ممن استعملن زيت دابر أملا أنه يقلل تساقط الشعر بنسبة 80% لأنه يغذي بُصيلات الشعر.

الشعر القصير

لابد وأنك تعانين من شعر قصير على مدى سنوات، وذلك لأن عمر الشعرة عندك قصير، فهي تضعف وتسقط قبل أن تصل للطول الذي ترغبينه، وهذه المشكلة تغلب عليها زيت دابر أملا، فثمار الأملج المشهورة بالهند كفيلة بتطويل الشعر في مدة قصيرة.

الشيب

وهذه المشكلة لم تعد محصورة بكبار السن فهناك الكثير من صغيرات السن اللاتي يعانين من الشيب المبكر، واللجوء إلى ملونات الشعر يزيد الأمر تعقيدًا ويتلف الشعر، فكان من فوائد زيت دابر أملا أنه يعطي الشعر درجة لون أغمق ويجعله أقرب للشعر الهندي الأسود.

بالتأكيد تحمست بعد سماعك لهذه الفوائد لاستخدامه، وإليك الطريقة الصحيحة والآمنة بإذن الله تعالى.

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى